الخميس، يوليو 10، 2008

"موريتل" تحتفل ببلوغها رقم "المليون"

احتفلت الشركة الموريتانية المغربية للاتصالات "موريتل" الليلة البارحة 19-6-2008 ببلوغها رقم "مليون" مشترك لتكون بذلك أول شركة اتصالات في موريتانيا تضمن اشتراك ثلث السكان الموريتانيين في خدمات الهاتف النقال.

وخصصت الشركة لافتات كبيرة تروج لخدماتها وتشيد بالمرتبة الأولى حققتها الشركة ،كما شارك عشرات الفنانين في حفل كبير أقامته الشركة بالملعب الأولمبي ودعت إليه السكان.

وكان عبد السلام أحيزون رئيس مجلس إدارة "اتصالات المغرب" قال في وقت مؤتمر صحفى عقده أغشت 2007 إن حجم معاملات شركته في شبكة الهاتف النقال بموريتانيا بلغ 217 مليون درهم، أي ما يفوق ستة مليارات أوقية، بزيادة قدرها 57.2 في المائة برسم النصف الأول من العام الحالي ،وقال: " إن النتائج التي حققتها الشركة تعد استثنائية، وفاقت التوقعات"

وأعلن أحيزون أن الشركة ستوسع استثماراتها في مجال الهاتف الجوال في دول افريقية جديدة مثل مالي والغابون. وأن الشركة حققت (بشكل عام) صافي أرباح بلغ 5 مليارات و999 مليون درهم مغربي. خلال نفس الفترة.
وقد انطلقت شركة موريتل موبيل سنة 2001 وهي الآن تستعد للاندماج مع شركة موريتل. وقد عرف تطور سوق الهاتف النقال منذ انطلاقه في موريتانيا تطورا مذهلا مقارنة مع معدلات النمو الاقتصادي الضعيفة في البلد عموما.

المصدر : موقع الاخبار
إرسال تعليق