الجمعة، ديسمبر 02، 2005

نظرة عامة .... Skype


اقدم لكم اليوم نظرة عامة عن مميزات برنامج سكايب الشهير . لمن لا يعرف البرنامج , برنامج اسكايب هو للمحادثة بين الكمبيوترات المربوطة بالانترنت كما انه قادر على الاتصال على الهاتف العادي واستقبال المكالمات منه. وقد لاقى البرنامج نجاحا كبيرا وهو مااحست به شركة eBay فقامت بشراءه قبل ثلاثة اشهر من الان.





1 - SkypeOut
2 - SkypeIn
3 - Skype Voicemail
4 - Skype Emailtoolbar
5 - Skype Webtoolbar
6 - Skype Zone


1- الاتصال من اسكايب على التلفون العادي وذلك عن طريق شراء وحدات الاتصال , اود ان اذكر أن الاتصال على موريتانيا يكلف 25.5 سنتا تقريبا اعي مايعادل 80 اوقية . اليكم لائحة تكلفة الاتصال كاملة.

2- تحت التجربة وهو يسمح لك بإمتلاك رقم هاتف عادي ,وعند اتصال أي شخص على هذا الرقم من التلفون العادي يرن برنامج اسكايب في الكمبيوتر عندك وتستطيع التكلم معه , المميز في الموضوع علاوة على استقبالك لمكالمتك بالكمبيوتر هو انك مثلا اذا طلبت رقما في مدينة انواكشوط واتصل عليك اصدقاءك من انواكشوط وانت موجود في نفس الوقت في باريس فإن تسعيرة المكالمة تبقى كما لو كنت في انواكشوط.

3- البريد الصوتي
عن طريق هذه الخدمة تستطيع اتستخدام ميزة البريد الصوتي في اسكايب , وهو مايمكنك من ارسال الرسائل الصوتية وأستقبالها عندما تكون او يكون أصدقائك خارج الخدمة.

4- تمكنك هذه الخدمة من ربط اسكايب ببرنامج البريد الالكتروني الخاص بك وهو مايسمح لك بإستخدام البرنامج وسكايب في نفس الوقت .

5- وهي معروفة للجميع وحاليا متوفرة ل الفاير فوكس فقط

6- نتاج شراكة بين اسكايب و Boingo, الخدمة تسمح لك بإستخدام 20000 نقطة اتصال لاسلكية او مايسمى hotspots
حول العالم للاتصال بـ سكايب , العيب الوحيد فيها هو عدم دعمها لنظم


- linux
- Mac OS X
- Pcket PC


للعلم فإن الخدمة موجودة فب الدول العربية التالية :
- السعودية (6)
- الامارات (3)
- الكويت (2)
- لبنان (2)


للإطلاع على اسعار الخدمات المذكورة اعلاه يرجى زيارة الصفحة التالية

تفضل من هنا

ليست هناك تعليقات: